إن كنت مالك أحد المشاريع الصغيرة أو المتوسطة والتي يزيد عمرها عن 3 أشهر، لكنك وصلت لطريق مسدود وتحتاج لداعم كي يدفع مشروعك إلى الأمام ويحقق لك النجاح الذي ترتجيه، ولا تفضل البنوك وقروضها، إليك أفضل شركات التمويل وشركة التمويل الأولى في السعودية.

ابدأ تمويلك

ما هي شركات التمويل؟

كل شركة تمويل هي مؤسسة مالية تقدم قروضًا للأفراد والشركات وأيضا تمويلات للمؤسسات الفردية. على عكس البنك، لا تتلقى شركة التمويل ودائع نقدية من العملاء، كما أنها لا تقدم بعض الخدمات الأخرى الشائعة للبنوك، مثل الحسابات الجارية. عادةً ما تحقق شركات التمويل ربحًا من أسعار الفائدة التي تفرضها على قروضها، وهنا تختلف الرائدة للتمويل عن باقي الشركات، إذ إننا نتقاضى نسبة من المبيعات وليس بالفائدة.

 

كثير من الناس قد لا يستطيعون التقدم بطلب للبنوك لذا يلجؤون إلى شركات تمويل خاصة لمنحهم قروضًا. يقدم هؤلاء العملاء ضمانات لتأمين قروضهم، عادة عن طريق الوعد بمنح شركة التمويل أصولاً شخصية قيّمة، في حال لم يتم سداد القرض.

 

على سبيل المثال، إذا اقترض أحمد 30,000 ريال سعودي من شركة لتمويل شركة أعمال التنظيف الخاصة به، فقد تطلب الشركة منه تقديم سيارته الشخصية كضمان لها. إذا فشل أحمد في سداد مدفوعات قرضه (أو في حالة تخلفه عن سداد القرض)، فستستحوذ الشركة على سيارته، لكن هذا ليس الحال مع الرائدة للتمويل، تابع القراءة لتعرف أكثر.

 

أفضل شركات التمويل

معايير اختيار أفضل شركات التمويل:

لا تعتقد أن كل شركات التمويل في السعودية متماثلة لمجرد أنها تملك المال اللازم لتمويل مشروعك الحالي. فالأمر لا يتعلق بإيجاد شركة التمويل التي ستوافق على مد عملك بالمال، بل باختيار أفضل شركة تمويل تتناسب مع مشروعك واحتياجاتك ورؤيتك. فهناك العديد من العوامل التي تمكن رواد الأعمال من تحديد الممول الأنسب لتمويل شركتك الصغيرة أو المتوسطة، وربما أبرز هذه العوامل:

 

–          اختيار شركة التمويل التي تظهر مرونة عالية وذات توقعات منطقية وفهم عميق لاحتياجاتك سيخفف عنك الكثير لتتمكن من التركيز على مشروعك وتنميته بشكل أفضل.

–          التأكد من انسجام الشركة الممولة مع علامتك التجارية وثقافتك، ومدى تدخل الشركة في عملك وقراراتك، التي ربما تدفعك للخروج من مشروعك الخاص نتيجة لكثرة الضغوط والضوابط.

–          اختر شركة تمويل ذات علاقات جيدة وسمعة طيبة، فوجود اتصالات متعددة من أفضل القيم التي يمكن أن تحصل عليها كشركة ناشئة، فإذا كان بإمكانك أن تحصل على التمويل من شركة ذات شبكة علاقات قوية معًا، فهذه شركة لا تفوت.

–          لا تكتفي بالمال فقط بل ابحث أيضًا عمّا يمكن أن تضيفه الشركة وخبرتها في المجال من قيمة ورؤية جديدة لشركتك الناشئة.

–          أخيرًا وليس أخرًا عليك النظر في قدرة الشركة الممولة على تمويل مشروعك الصغير أو المتوسط وهل ستكون هي الشركة الممولة الوحيدة أو الرئيسية وكيف ستتمكن من رد هذه التمويل.

لماذا الرائدة هي الخيار الأفضل؟

صُممت خدمات الرائدة للتمويل لتناسب الاحتياجات الفريدة والمميزة لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مراعاة اختلاف كل نشاط عن الآخر. في السعودية تقدم الرائدة للتمويل، بصفتها مقرضًا مباشرًا، حلول تمويل سريعة وبسيطة منذ انطلاقها في عام 2016 بترخيص من قبل البنك المركزي السعودي، لتصبح شركة التمويل الرئيسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية؛ مساهمةً في تمكنهم من خدمة الاقتصاد المحلي عبر مساعدة أصحاب المشاريع على النمو وتحقيق تطلعاتهم التجارية من خلال توفير حلول مالية ملائمة تنعكس إيجابيًا على أعمالهم بمنتجات موافقة لضوابط الشريعة الإسلامية.

 

أنشئت الرائدة للتمويل لتمنح كل صاحب مشروع واعد طريقة أسهل للحصول على أفضل الحلول التمويلية المتنوعة التي تقدمها الرائدة والتي ستمنحك الحل الأنسب لتمويل مشروعك التجاري بطريقة السداد الأكثر ملائمة لك. حيث تتميز الرائدة للتمويل بالسرعة والمرونة العالية في الدراسة الائتمانية، وفي طريقة سداد التمويل عن طريق المرابحة مما يضمن لك تجربة تمويل رائعة!

 

والمرابحة هي عبارة عن هيكل تمويل إسلامي يعمل كعقد بيع ويحدد فيه سعر السلع أو البنود أو قيمة التمويل كما هو مطلوب من قبل المتعامل، بما في ذلك هامش الربح المتفق عليه مسبقًا. والمرن جدًا لدى الرائدة للتمويل. تقوم الشركة أو البنك تمويل العميل الذي يقوم بالتسديد للبنك وفقًا لأقساط أو نسبة من المبيع أو شروط محددة مسبقاً
.

ابدأ تمويلك

التسهيلات التي تقدّمها الرائدة

هل تخشى عملية التقديم بطلب تمويل لكثرة المعاملات الورقية والضمانات التي تطلبها الشركات؟ لا عليك مع الرائدة العملية معنا ولا أسهل. سواء كنت تملك محل تموينات، عيادة أو صيدلية، صالون حلاقة، متجر بيع بالتجزئة، أو أي نشاط تجاري آخر صغير أو متوسط بعمر ثلاث أوما فوق، نحن سنقدم لك الحلول المالية الأنسب لنشاطك بكل سهولة وسنشاركك تحقيق حلمك!

 

ستقدم لك شركة الرائدة مبلغ يصل إلى 7,500,000 ريال لتتمكن من التركيز على نمو وتطوير مشروعك التجاري، وسيتم سداد التمويل من خلال مبيعاتك اليومية بدون هم الأقساط بفترة سداد مرنة ودون الحاجة لضمانات أو قوائم مالية، بل يمكنك التقديم أونلاين لتحصل على تمويل سريع ومباشر لمشروعك.

الإجراءات التي يجب اتباعها للتقدم:

 

المرحلة الأولى: قدم طلبك على الموقع وقم بتعبئة النموذج في دقائق معدودة وأرفق البيانات وصور المستندات المطلوبة.

المرحلة الثانية: انتظر اتصال ممثلنا؛ بعد اتمام الطلب سيتواصل معك أحد ممثلينا في غضون 48 ساعة ليقدم لك العرض بأفضل الحلول التمويلية التي تتناسب مع مشروعك.

المرحلة الثالثة: احصل على مبلغ التمويل؛ بعد الموافقة على طلبك سوف تحصل على مبلغ التمويل في الوقت المحدد سلفًا وحسب الشروط والضوابط المقررة.

هذا كل شيء! 

ما المستندات التي تحتاجها لطلب التمويل من الرائدة؟

تنقسم منتجات الرائدة لنوعين رئيسيين هما:

1.  تمويل نقاط البيع

أحد الحلول التمويلية المميزة المقدمة من شركة الرائدة للتمويل لأصحاب المنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة، الراغبين في النمو والتقدم والطامحين إلى تعزيز وتطوير وتوسيع أعمالهم التجارية من خلال الحصول على تمويل لأجهزة نقاط البيع في وقت قياسي، لذلك تقدم الرائدة التمويل المناسب لهم بطريقة مرنة وميسّرة تساعدهم على تحقيق أحلامهم.

2. برنامج تمويل التجارة الإلكترونية مع شركائنا

تسعى الرائدة للتمويل من خلال هذا المنتج الفريد، لتقديم ميزات استثنائية للعملاء المنتسبين للكيانات الاقتصادية والمنشآت التجارية والشركاء الذين أسسوا معها علاقات استراتيجية وعلى رأسهم المنصات الناشطة في مجالات التقنيات والتجارة الالكترونية، والذين نقدم إليهم هذا المنتج الفريد.

المستندات المطلوبة للتقديم على برامج تمويل الرائدة:

·             تقرير المبيعات والمصروفات.

·             تقرير سمة.

·             تعبئة نموذج اعرف عميلك.

·             نسخة سارية من هوية المالك / المُلّاك.

·             نسخة سارية من السجل التجاري.

·             عقد التأسيس الخاص بالنشاط (في حال كانت شركة).

·             خطاب طلب التمويل.

·             شهادة الفواتير الضريبية.

·             كشف حساب للنشاط لآخر 12 شهر.

·             معلومات الكفيل (هوية، تعريف بالراتب، كشف حساب لآخر 3 شهور). 

الرائدة شريكك لتحقيق أحلامك!

كان هذا شرحًا مقتضب لكن وافي عن شركات التمويل وكيفية اختيار أفضلها والميزات التي تنفرد بها الرائدة للتمويل وسهولة التعامل معها والثقة والضمان الذين ستجدهما بالتعاون معها، فماذا عساك تنتظر؟

ابدأ تمويلك