شروط المستخدم هذه مهمة لذا يرجى قراءتها بعناية. وهي تنطبق على استخدامك لخدمات البوابة الإلكترونية الخاصة بنا في www.alraedah.sa (“البوابة الإلكترونية”). يجب عليك استخدام البوابة الإلكترونية فقط إذا كنت توافق على شروط المستخدم هذه.

عند النقر لقبول شروط المستخدم ، ستكون ملزماً قانونياً بشروط المستخدم هذه.

نوصي بطباعة نسخة من شروط المستخدم هذه لسجلاتك أو بدلا من ذلك يمكنك أن تطلب منا نسخة من شروط المستخدم هذه في أي وقت.

تحتفظ شركة الرائدة للتمويل بحقها في تغيير هذه الشروط والأحكام في أي وقت، وفي حال قمنا بذلك سيتم إبلاغ المستخدم بهذا التغيير قبل السريان بمدة لا تقل عن 30 يوم، وفي حال عدم تلقينا أي تعليقات بخصوص هذا التغيير خلال 30 يوم فسيتم اعتبار ذلك قبولًا ضمنيًا للشروط والأحكام المحدثة.

يعتبر استمرار وصول المستخدم واستخدامه للخدمات المالية في البوابة الإلكترونية قبولاً ضمنياً للشروط والأحكام المحدثة.

عندما نشير إلى “أنت” أو “الخاص بك” ، فإننا نعني إما:

  1. أحد عملائنا الشخصيين إذا كنت تستخدم البوابة الإلكترونية بصفتك الشخصية ؛ أو
  2. أحد عملائنا التجاريين ، فإنك تمثل (حسب الاقتضاء):

أ. شخصيتك الاعتبارية (على سبيل المثال ، مؤسسة أو شركة ذات مسؤولية محدودة) ؛

ب. هيئتك غير المسجلة (على سبيل المثال ، شراكة أو نادي أو مؤسسة أو مؤسسة خيرية) ؛

ج. نفسك كممثل  نظامي

تحكم شروط المستخدم هذه وصولك إلى منتجاتنا وخدماتنا عبر الإنترنت فقط. شروط المستخدم هذه ليست هي الشروط التي تنطبق على المنتجات والخدمات نفسها.

القسم الأول

عام

1. من نحن وماذا نفعل والاتصال بنا

أ. نحن شركة الرائدة للتمويل بسجل تجاري رقم (1010314982/7001691265) وترخيص البنك المركزي السعودي رقم / (43/أش/201602)  وعنوانها المسجل في الرياض (طريق العروبة، مجمع ليسن فالي مبنى رقم 9 ، الرياض).

ب. نحن مرخصون ومنظمون من قبل البنك المركزي السعودي (ساما).

ج. إذا كان لديك أي أسئلة حول أي شيء في شروط المستخدم هذه أو حول خدمات الرائدة للتمويل، فما عليك سوى الاتصال بنا على أي مما يلي:

أولاً: الفرع

 الموجود في مكتبنا المسجل والرئيسي الواقع على طريق الملك خالد ،مجمع ليسن فالي مبنى رقم 9 ، الرياض 12329

ثانياً: الهاتف

 (التحدث إلى ممثل خدمة العملاء) 8001249000

قد نقوم بمراقبة وتسجيل المكالمات الهاتفية لتحسين جودة الخدمة.

ثالثاً: عبر الإنترنت

المراسلة الآمنة من خلال البوابة الإلكترونية (قد تكون الخدمات بطيئة أو غير متوفرة أثناء الصيانة والتحديثات)

رابعاً: البريد الإلكتروني

care@alraedah.sa

2. جهاز

أ. يمكنك استخدام البوابة الإلكترونية على أي جهاز كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي بشرط أن يفي الجهاز بالحد الأدنى من معايير نظام التشغيل.

ب. نحن لا نضمن أن البوابة الإلكترونية ستكون متوافقة مع جميع الأجهزة والبرامج التي قد تستخدمها.

3. وظائف البوابة الإلكترونية

أ. يمكنك استخدام البوابة الإلكترونية من أجل (إرسال واستقبال الرسائل إلينا).

ب.  الوظيفة المنصوص عليها في البند 4 (أ) أعلاه للبوابة الإلكترونية ليست شاملة وتخضع للتغيير من قبلنا مع العلم بأنه وقد لا تتمكن من الوصول إلى جميع منتجاتنا وخدماتنا على البوابة الإلكترونية.

4. استخدامك للبوابة الإلكترونية

أ. عند استخدام البوابة الإلكترونية، فإنك توافق على عدم:

    1. محاولة تلف أمن أو سلامة البوابة الإلكترونية أو أنظمة أو شبكات الحوسبة الخاصة بنا أو تلك الخاصة بطرف ثالث يستضيف البوابة الإلكترونية. سنقوم بالإبلاغ عن أي خرق أمني إلى سلطات إنفاذ القانون ذات الصلة وسنتعاون مع تلك السلطات من خلال الكشف عن هويتك لهم ؛
    2. استخدام أو إساءة استخدام البوابة الإلكترونية بأي طريقة قد تلحق الضرر أو تضر بأي وظيفة من وظائف البوابة الإلكترونية (والأنظمة الأخرى المستخدمة لتقديم البوابة الإلكترونية) أو قدرة أي مستخدم آخر على استخدام البوابة الإلكترونية أو أي وظيفة من وظائفها؛
    3. محاولة الوصول غير المصرح به إلى أي مواد أخرى غير تلك المتاحة للجمهور
    4. تحميل أو نقل أو إدخال أي ملفات أو بيانات قد تلحق الضرر بأجهزة أو برامج الحوسبة الخاصة بأي شخص آخر أو محتوى قد يكون مسيئا أو مواد أو بيانات خاطئة أو احتيالية أو تنتهك أي قانون (بما في ذلك البيانات أو الصور الفوتوغرافية أو الصور أو غيرها من المواد المحمية بموجب حقوق النشر أو الأسرار التجارية التي ليس لديك الحق في استخدامها) إلى البوابة الإلكترونية)؛
    5. محاولة تعديل أو نسخ أو تكييف أو إعادة إنتاج أو تفكيك أو فك أو عكس هندسة أي برامج كمبيوتر مستخدمة:

      (1) لتقديم الخدمات أو أي وظائف للبوابة الإلكترونية؛ أو

      (2) لتشغيل البوابة الإلكترونية، باستثناء ما هو ضروري للغاية للاستخدام للتشغيل العادي وبخلاف ما يسمح به القانون؛

    6. التصرف بطريقة مبتذلة أو مسيئة أو مضايقة أو مرفوضة أثناء استخدام البوابة الإلكترونية؛ أو
    7. استخدام البوابة الإلكترونية لأي غرض غير قانوني.

    ب. قد تحتوي البوابة الإلكترونية على روابط لمواقع أو برامج أو برامج خاصة بطرف ثالث لا نتحكم فيها. نحن لسنا مسؤولين عن المحتوى أو الشروط والأحكام أو العروض أو سياسات الخصوصية لهذه المواقع والبرامج. تعاملاتك مع مواقع الطرف الثالث هي فقط بينك وبين الطرف الثالث المعني ويجب عليك قراءة الشروط والأحكام والسياسات الخاصة بهم قبل استخدامها.

    5. بياناتك

    يرجى الاطلاع على سياسة البيانات الشخصية الخاصة بنا (حسب الاقتضاء) لمعرفة كيفية تعاملنا مع بياناتك بالنقر هنا.

    6. الإتاحة

    أ. بخلاف ما هو منصوص عليه في شروط المستخدم هذه وبخلاف الضمانات التي ينص عليها القانون، يتم توفير البوابة الإلكترونية على أساس “كما هو” و “حسب إتاحته”. نحن لا نقدم أي تعهدات أو ضمانات من أي نوع ، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بتشغيل البوابة الإلكترونية أو أي معلومات أو محتوى أو مواد أو منتجات مضمنة أو مشار إليها في البوابة الإلكترونية.

    ب. نحن نبذل قصارى جهدنا لضمان أن المعلومات التي يتم الوصول إليها من خلال البوابة الإلكترونية دقيقة ومحدثة ولكن لا يمكننا ضمان أن هذا سيكون هو الحال دائما.

    ج. نهدف إلى جعل البوابة الإلكترونية متاحه لك طوال الوقت ولكن في بعض الأحيان قد لا تكون متاحه أو أي وظيفة داخله بسبب افتقارك إلى اتصال الشبكة أو الصيانة أو لعوامل خارجة عن سيطرتنا ، مثل الإنترنت.

    د. نحن نتبع معايير وعمليات الصناعة لمنع إدخال الفيروسات والبرامج الضارة والهجمات الضارة التي قد تضر بالبوابة الإلكترونية أو الجهاز الذي تستخدمه للوصول إلى البوابة الإلكترونية ، ولكن لا يمكننا ضمان خلو البوابة الإلكترونية تماماً من الفيروسات والبرامج الضارة.

    7. حقوقنا والتزاماتنا

    أ. يجوز لنا تغيير أو تعديل أو إزالة بعض أو كل الوظائف أو المحتوى الموجود على البوابة الإلكترونية في أي وقت، بما في ذلك الوصول إلى منتجات أو خدمات جديدة أو إضافية.

    ب. نحن و / أو المرخصون لنا هم مالكو البوابة الإلكترونية ، والذي يتضمن (على سبيل المثال لا الحصر) أي وظائف وبرامج وتطبيقات ونطاقات متاحة من خلاله.

    ج. جميع حقوق الملكية الفكرية في البوابة الإلكترونية ، والمحتوى (باستثناء المعلومات الشخصية لك وللمستخدمين الآخرين أو أي صور فوتوغرافية أو صور تلتقطها وتحملها أو ترسلها إلى البوابة الإلكترونية) والفيديو والصوت والرسومات والشعارات والأيقونات وأسماء الخدمات التي تظهر على البوابة الإلكترونية المحمول تنتمي، أو مرخصة لنا أو لمرخصينا الخارجيين. لا يتم نقل أي حقوق ملكية لحقوق الملكية الفكرية في أي جزء أو وظيفة من البوابة الإلكترونية من أي نوع بموجب شروط المستخدم هذه. ليس لديك أي حقوق في هذه الملكية الفكرية باستثناء ما هو منصوص عليه صراحة في شروط المستخدم هذه.

    8. المسؤولية

    أ. لا تستثني شروط المستخدم هذه أو تحد من مسؤوليتنا (إن وجدت) عن:

        1. الاحتيال؛
        2. التحريف الاحتيالي.

    ب. إذا كنت مستخدماً للبوابة الإلكترونية، فإننا نستبعد إلى أقصى حد يسمح به القانون:

    كل المسؤولية تجاهك عن أي خسارة أو أضرار أو غرامات أو تكاليف أو نفقات من أي نوع قد تتكبدها ، بما في ذلك أي غرامات أو عقوبات من أي نوع أو أي خسارة في الأرباح أو خسارة في العمل أو ضياع الوقت أو فقدان البيانات ، سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة ، نتيجة لاستخدامك للبوابة الإلكترونية (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر خسارة الأرباح أو العقود أو السمعه أو الفرص).

    القسم الثاني:

    1. الشكاوى

    إذا كنت تشعر أننا لم نقدم مستوى الخدمة الذي تتوقعه ، أو إذا ارتكبنا خطأ ، فيرجى إخبارنا بذلك. إذا كانت لديك شكوى ، فإننا نهدف إلى التعامل معها في أسرع وقت ممكن بما يرضيك. أسهل طريقة لرفع شكواك معنا هي الاتصال بنا:

    أولاً: في الفرع

     الموجود في مكتبنا المسجل والرئيسي الواقع على طريق الملك خالد ، مجمع ليسن فالي مبنى 9 ، الرياض 12329 

    ثانياً: الهاتف

     (تحدث إلى ممثل خدمة العملاء) 8001249000

    قد نقوم بمراقبة وتسجيل المكالمات الهاتفية لتحسين جودة الخدمة.

    ثالثاً: عبر الإنترنت

    الرسائل الآمنة من خلال  موقع الرائدة www.alraedah.sa (قد تكون الخدمات بطيئة أو غير متوفرة أثناء الصيانة والتحديثات)

    رابعاً: البريد الإلكتروني

    complaints@alraedah.sa

    إذا لم تكن راضياً عن حل شكواك فنحن نتيح لك إمكانية تصعيد شكواك من خلال التواصل معنا عبر وسائل التواصل المذكورة أعلاه.

  1.  وإذا لازلت غير راضي عن حل شكواك بعد التصعيد فيمكنك رفع الشكوى إلى  البنك المركزي السعودي (ساما).

القسم الثالث:

الشروط والأحكام الخاصة لبرنامج إحالة العملاء (من قبل موظفي الشركة)

1. يكون مؤهلاً للدخول في البرنامج جميع موظفي شركة الرائدة ممن هم على رأس العمل بالشركة -باستثناء موظفيّ قسم المبيعات-.
2. ترحب شركة الرائدة بموظفيها من خلال رسالة ترحيبية عن طريق البريد الالكتروني المسجل للموظف، متضمناً رابطاً يحتوي على رمز ترويجي خاص بالموظف، وللرائدة الحق المطلق بإضافة الموظفين بالآلية والوقت المناسبين.
3. ليتمكن الموظف من الاستفادة بالبرنامج، يجب عليه مشاركة الرابط الخاص به الممنوح من شركة الرائدة إلى طالب التمويل – المستفيد- والذي بدوره يقوم بالتسجيل من خلال الرابط المرسل له من الموظف.
4. لا يمنح رابط الرمز الترويجي جدارة ائتمانية للعملاء طالبي التمويل -المستفيدين- المسجلين من خلاله، ويخضع كافة المستفيدين للدراسة الائتمانية بعد توفيرهم كافة المستندات والمتطلبات لذلك.
5. في حال موافقة شركة الرائدة على منح المستفيد أحد المنتجات التمويلية، بعد قيامه بالتسجيل من خلال الرابط الممنوح للعميل، يستحق الموظف مكافأة تصل إلى (1.5%) من قيمة مبلغ التمويل بما لا يتجاوز مبلغ (1000) ريال سعودي تسمى مكافأة الإحالة.
6. يتم تطبيق مكافأة الإحالة من خلال تحويلها إلى الحساب البنكي الخاص بالموظف والمسجل لدى شركة الرائدة.
7. يكون استحقاق الموظف لمكافأة الإحالة خلال 90 يوماً من صرف مبلغ التمويل للمستفيد.
8. يمنح المستفيد خصم يصل إلى 10% من قيمة الرسوم الإدارية بما أقصاه 1000 ألف ريال سعودي، ويتم تضمين ذلك مع خطاب عرض السعر من خلال ذكر نسبة الخصم.
9. تخضع كافة الشروط والأحكام المتعلقة ببرنامج الإحالة للأنظمة والتعليمات ذات الصلة الصادرة من البنك المركزي السعودي والجهات ذات العلاقة.
10. لا يعتبر التسجيل في برنامج الإحالة ضماناً للحصول على التمويل من شركة الرائدة، وإنما ذلك خاضع لموافقة الشركة المطلقة.
11. تحتفظ شركة الرائدة بحقها دون إبداء أسباب وبأي وقت كان في إيقاف برنامج الإحالة أو إنهائه أو استبعاد أي موظف أو مستفيد دون الحاجة إلى إشعار أو إنذار.
12. في حال اكتشاف شركة الرائدة لوجود تلاعب أو احتيال أو مخالفة لهذه الشروط والأحكام فيتم استبعاد الموظف أو المستفيد المخالف فوراً، وتطبيق مانص عليه المادة (80) من نظام العمل على الموظف مع تزويد الجهات الأمنية بالمخالفة.
13. تحتفظ الشركة بالحق بالقيام بأي تعديلات على هذه الشروط أو برنامج الإحالة في أي وقت وتكون هذه التعديلات سارية فور نشرها.
14. برنامج الإحالة لا يؤسس بين الموظف وشركة الرائدة علاقة وكالة أو تمثيل قانوني أو مشروع مشترك أو شراكة، ويتفق كلاً منهما على أنه لا يحق لهما إنشاء عقد أو اتفاق أو تقديم ضمان أو تعهد أو انشاء التزام، بشكل صريح أو ضمني نيابة عن الطرف الآخر.
15. يشترط أن لا يكون طالب التمويل -المستفيد- لديه طلب إعادة تمويل، وفي حال كان طالب التمويل -المستفيد- قد قدم طلب تمويل سابق ومتواجد في نظام الشركة يجب أن تكون المدة بين تقديمة السابق وتقديمة من خلال برنامج الإحالة لا يقل عن ثلاثة أشهر.