يحظى تمويل الأسر المنتجة في السعودية باهتمام خاص؛ إذ كونه مصدرًا رئيسيًا لتعزيز كفاءة هذه الأسر ورفع مهاراتهم وإنتاجيتها ويساهم بشكل ملحوظ في

الاقتصاد، كما أنه يمنح الفرصة للمرأة السعودية للعمل من المنزل، مما يساهم في تقليل البطالة والتي بلغت %31.4 بين النساء، وتوفير فرصة عمل مناسبة لهنّ.

لذا قامت الرائدة للتمويل، باعتبارها جهة تمويل رئيسية داخل المملكة بدعم وتمويل المنشآت والمشاريع العائلية ومتاجر الأسر المنتجة من خلال تطوير وابتكار مجموعة من الخدمات التمويلية لهذا القطاع؛ كي نتمكن من دعمهم وتذليل الصعوبات التي تعترض طريقهم.

ابدأ تمويلك

ما الأسر المنتجة؟

هي الأسر التي تعتمد على مهارات أفرادها لسد احتياجاتها، من خلال إنتاج وبيع منتجات من المنزل، بهدف زيادة دخل الأسر ورفع مستوى معيشتها.

 

وضعت الدولة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في قلب رؤية 2030، حيث قامت حكومة المملكة العربية السعودية بمبادرة رائعة لمساعدة الأسر والسيدات السعوديات على استثمار خبراتهنَّ ومهاراتهنَّ لتحسين مستوى معيشتهنَّ، لتتحول من أسر مستهلكة إلى أُسرٍ منتجة قادرة على الاعتماد على نفسها ودعم اقتصاد الدولة وتحقيق الريادة، وما الأسر المنتجة إلا إحدى الركائز الأساسية لفكرة الريادة.

 

لماذا تهتم الرائدة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتمويل الأسر المنتجة بدون كفيل

 

ليس غريبًا أن نعمل بجد لتوفير حلول تمويل مخصصة؛ الشركة الرائدة هي منصة تمويل الأسر المنتجة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة تسعى لتحقيق قفزة هائلة ونوعية في عدد المشروعات والشركات الجديدة، لتمكين مُلاك المنشآت الصغيرة والمتوسطة من النمو وتحقيق تطلعاتهم التجارية من خلال توفير حلول مالية ملائمة تنعكس إيجابيًا على أعمالهم التجارية، وتوفير احتياجاتها المالية؛ لتنمو وتزدهر وتعزز قيم الرخاء والاستدامة، وفقًا لرؤية 2030م. 

 

لمعرفتنا بحجم تأثير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم مشاريع الأسر المنتجة على الاقتصاد بأكمله؛ نحن نهتم بتقديم أفضل الحلول التمويلية الإسلامية لدعمها، فهذه القطاعات روادها قرروا إطلاق مشروعات أو تقديم منتجات بعينها، وبالتالي فهم ليسوا بحاجة لمن يحفزهم فقط، وإنما هم بحاجة إلى من يمهد طريقهم ويزيل الصعوبات التي تعترضه، ويمنحهم التمويل اللازم للدفع بمشروعاتهم قُدمًا.

 

أهداف الرائدة من تمويل الأسر المنتجة

منتجات الرائدة التمويلية للأسر المنتجة

أهم ما يميز آليات التمويل لدينا هو عدم وجود أي مدفوعاتٍ أو أقساطٍ شهرية ثابتة، إذ نتبع في الرائدة طريقة الاستقطاع لسداد القرض تدريجيًا. تتم عملية السداد تلقائيًا وبشكلٍ يومي على هيئة نسبةٍ ثابتةٍ وصغيرةٍ من مبيعات العملاء المستقبلية، وبالتالي لن تكون الأسر المنتجة مقيدةً بفترة سدادٍ ثابتة مما يمكنهم من التركيز أكثر على الاستفادة من التمويل الذي حصل لتحقيق أهدافه بدلاً من القلق على طريقة وآلية تسديد الأقساط في نهاية كل شهر.

برنامج نقاط البيع

يسعى هذا البرنامج إلى دعم المنشآت والأسر التي ترغب في توسيع دائرة أعمالها وتحقيق نموٍ سريعٍ في نشاطاتها التجارية من خلال تقديم تمويل مالي سريع ومرن يساعد على تحقيق تطلعاتهم التجارية. تبدأ قيمة قروض المنشآت الصغيرة والمتوسطة من 50 ألف ريال سعودي للتسهيلات غير المضمونة ويمكن أن يصل إلى 1.5 مليون ريال. أما في حال التسهيلات المضمونة فتوفر الرائدة قروض منشآت أكبر تبعًا لدراسة كل حالةٍ على حدة، ويمكن أن يصل القرض إلى 7.5 مليون ريال سعودي في حال الرهن العقاري.

 

شروط الحصول على قرض الأسر المنتجة البرنامج:

 

 

برنامج تمويل التجارة الإلكترونية

نهدف في الرائدة للتمويل إلى خدمة عملائنا من الشركات التجارية وشركائنا الذين تربطنا بهم علاقات استراتيجية من خلال برنامج تمويل التجارة الإلكترونية الفريد من نوعه. تكمن الغاية من هذا البرنامج تقديم الدعم والتمويل المالي لشركات ومنصات التجارة الالكترونية وعلى رأسهم عملاء وتجار شركة نون. 

يجب أن يمتلك المتجر الإلكتروني الذي يقدّم طلب للحصول على تمويل التجارة الإلكترونية سجلًا تجاريًا ساريًا، وأن يكون قد حقق دخلًا سنويًا يصل إلى 250 ألف ريال سعودي، نوفر لعملائنا ثلاث باقاتٍ مدتها 6 أشهر، أو 9 أشهر، أو 12 شهرًا يمكنهم الاختيار فيما بينها.

 

شروط البرنامج:

المستندات المطلوبة للتقديم على برامج تمويل الأسر المنتجة بدون كفيل:

–  نسخة سارية من السجل التجاري.

– شهادة الفواتير الضريبية.

– نسخة سارية من هوية المالك / المُلّاك.

– عقد التأسيس الخاص بالنشاط (في حال كانت شركة).

– تقرير المبيعات والمصروفات.

– كشف حساب للنشاط لآخر 12 شهر.

– خطاب طلب التمويل.

– تقرير سمة.

آلية الحصول على تمويل الأسر المنتجة من الرائدة:

المرحلة الأولى: قدّم طلب على موقع الرائدة، وقم بتعبئة النموذج في دقائق معدودة وأرفق البيانات وصور المستندات المطلوبة أعلاه.

المرحلة الثانية: بعد اتمام الطلب انتظر اتصال ممثلنا؛ سيتواصل معك أحد ممثلينا في غضون 48 ساعة ليقدم لك العرض بأفضل الحلول التمويلية التي تتناسب مع مشروعك.

المرحلة الثالثة: بعد الموافقة على طلبك سوف تحصل على مبلغ التمويل في الوقت المحدد سلفًا وحسب الشروط والضوابط المقررة.

ابدأ تمويلك

 

الرائدة منصة تمويل الأسر المنتجة

لأننا نعلم أنَّ لكل منشأة في عالم الأعمال هويتها وطموحاتها الخاصة، ولهذا فإننا نركز على توفير حلول تمويل الآسر المنتجة مفصّلة وعملية تخاطب التحديات التي تواجهم كل أسرة منتجة وكل منشأة على حدة. فكما قرأت أعلاه عملياتنا التمويلية سهلة وسريعة، والإجراءات بسيطة ومرنة.  

هدفنا هو تمكين عملائنا من تحقيق أهدافهم لإطلاق مشروعاتهم وتحقيق أعلى مستوى من النجاح. احصل على أسرع تمويل للأسرة المنتجة من الرائدة.