ربما يكون امتلاك مطعم هو الخيار الأكثر ربحًا هذه الأيام. ولمَ لا يكون؟ فمن منا لا يحب الطبخ والأكل؟ أحيانًا يكون الطهي شيئًا عاديًا جدًا نقوم به في المنزل، لكن تحويله إلى مهنة شغوفة لكسب الدخل هو أمر لا يفكر فيه الناس كثيرًا. إلا أن امتلاك مطعم يعد تجربة مثيرة ومُربحة. نعم، هناك الكثير من العمل الواجب كإدارة التمويل والحفاظ على جودة الطعام وتسويق مطعمك. غير إن هذا العمل يصبح ممتعًا حقًا إن منحته كل شغفك واهتمامك. لكن ذلك لا يكفي بالتأكيد، فأنت بحاجة لتمويل مشروع المطعم، وهنا يأتي دور الرائدة للتمويل ومهمتها في دعم مشاريع المطاعم.

أسباب افتتاح مشروع مطعم خاص

فيما يلي خمسة أسباب تجعلك تفكر في فتح مطعمك الخاص:

الشغف والربحية:

حتى تفكر في دخول مجال المطاعم، يجب أن يكون لديك شغف بذلك. ومع احتمال وجود ساعات عمل طويلة وتضحيات ومخاطر، فإن دخول مجال المطاعم ليس لأصحاب القلوب الضعيفة. إلا أن حبك لما تفعله، والرغبة المستمرة في تزويد عملائك بأفضل تجربة في كل مرة يدخلون فيها مطعمك يمكن أن يسمح لك بامتلاك عمل طويل الأمد ومربح في نفس الوقت.

الحرية والأريحية:

يمكن أن تكمن الحرية في الشعور بعدم الاضطرار إلى تسجيل الدخول والخروج مع بداية ونهاية يوم عملك. يمكن أن تكون في التحرر من جدول 9-5، والقدرة على اختيار الساعات التي يناسبك العمل فيها. يمكن أن تأتي الحرية أيضًا من استخدام الأدوات والأنظمة المناسبة لإدارة وقتك وعبء العمل، بتوفير نظام الطلب عبر الإنترنت أو نظام نقاط البيع ePOS الذي سيمنحك المزيد من الزبائن والوقت حتى تتمكن من القيام بما تريد في حياتك ومطعمك الخاص.

ستكون سيد نفسك:

كونك رئيس نفسك يسمح لك باتخاذ القرارات الكبيرة والتحكم في مصيرك وتطبيق رؤيتك الخاصة بمشروعك الخاص. يمكنك الاستفادة من جميع المهارات التي اكتسبتها سابقًا من خلال تجارب الحياة لتشكيل مستقبلك وفق ما تراه أنت مناسب وحسب قدراتك ورغباتك.

اختيار فريقك:

عندما تبدأ مشروع مطعمك الخاص يمكنك اختيار من تقضي ساعات عملك معهم. يعد تعيين الأشخاص المناسبين في عملك أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً، ولكن إذا قمت بذلك بشكل صحيح فستحقق مكاسب ممتازة بكل تأكيد. تحتاج إلى إيجاد التوازن بين الإعجاب بالشخص والقدرة على التعرف على المهارات التي يحملها لمشروعك. تذكر أنك أنت من تحدد ثقافة العميل في مؤسستك وحسن تجربة العملاء من خلال الفريق الذي تختاره، وبالتأكيد تعتمد أرباحك على فريقك وأدائه.

الحالة الاجتماعية:

يستفيد كل مجتمع من وجود ملتقى آمن وممتع حيث يمكن للناس الالتقاء فيه للتواصل الاجتماعي. على عكس الربح أو التكاليف، فإن روح المجتمع غير قابلة للقياس، ولكن يمكن أن تشعر بأهميتها و بالطابع الذي يمكن أن تتركه أنت عليها. راقب أرباحك تزداد عندما يكون مطعمك أول خيار يرتاده الجمهور المستهدف لاحتفالات أعياد الميلاد أو تناول الغداء مع العائلة أو حتى شرب القهوة مع كتاب جيد.

التكاليف المترتبة على بدء مشروع مطعم:

تختلف تكاليف الافتتاح من مطعم إلى آخر ولكنها تتشارك في تفاصل ثابتة تقوم عليها التكاليف والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

 

النفقات الرئيسية للمطعم:

هناك نفقات جارية أي مستمرة يتم الالتزام بها طوال فتح المطعم، تتعدد هذه النفقات لكن أهمها يشمل التالي:

هذه معظم التكاليف التي يتعين على صاحب المشروع تحمّلها عند افتتاح مشروع مطعم، قد تكون التكلفة العامة لكل ما سبق كبيرة وأكثر مما توقعته أو إنك تعرفها بالفعل ولذلك تبحث عن أفضل ممول لدعم مشاريع المطاعم، أنت بالفعل في المكان الصحيح الآن لتحصل على أفضل قرض لمشروع مطعم في السعودية.

كيفية الحصول على تمويل مشروع مطعم:

أحد رئيسيات المشاريع عامة، ومن بينها المطاعم، هو نظام نقاط البيع POS الضروري لأي منشأة تجارية وهنا يأتي دور الرائدة للتمويل التي توفير تمويل نقاط البيع لأصحاب المنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة الراغبين في تحسين وتطوير مشاريعهم وخدماتهم أو افتتاح مشروع مطعم بتمويل مرن وفي وقت قياسي. ونظرًا لكون شركة الرائدة أحد أفضل ممولي نقاط البيع في الخليج عامة والسعودية خاصة فإننا نقدم تسهيلات لن تجدها لدى شركات تمويل نقاط البيع الأخرى، ووفق شروط بسيطة وسهلة تتيح لك الحصول على التمويل الأمثل لمشروع المطعم الخاص بك بكل سهولة.

شروط تمويل نقاط البيع لدى الرائدة

معنا لست بحاجة ضامن لقروض مطعمك  ولا أقساط ستلتزم بها شهريًا بل مرونة وسهولة في الدفع، حيث سيتم السداد يوميًا من مبيعات مطعمك بكل أريحية ويسر. كما أن الرائدة تقدم تمويل يصل إلى 21٪ من مبيعات نقاط البيع السنوية مع مدة سداد تصل إلى عام واحد، 38٪ من مبيعات نقاط البيع السنوية مع مدة سداد تصل إلى عامين، و50٪ من مبيعات نقاط البيع السنوية مع مدة سداد تصل إلى ثلاث سنوات.

يجب امتلاكك لأجهزة نقاط البيع لمدة 3 أشهر على الأقل وتدفع الرسوم الإدارية الثابتة لمرة واحدة فقط طول فترة القرض.

التسهيلات التي تقدمها الرائدة للتمويل

 

لأي استفسارات تفضل بزيارتنا أو الاتصال على رقم الاستعلامات الخاص بنا لبدء دراسة مشروعك الناجح تاليًا!