يمثل تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة تحديا صعبا يواجه أصحاب  المشاريع أثناء التفكير في كيفية الحصول على تمويل تجاري، يعود ذلك إلى صعوبة العثور على الخيار المثالي المناسب لهم دون الحاجة إلى الدراسة الائتمانية الطويلة والمعقدة وضغوطات الأقساط الثابتة. 

نظرا لمعرفة شركة الرائدة العميقة بالتحديات والمعوقات التي يواجهها العملاء، وإيمانا منها بدور وأهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تعزيز الاقتصاد بأكمله، صممت “الرائدة” أفضل حلول تمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية لدعم المشروعات التجارية، كما سنرى.

التسهيلات التي تقدمها الرائدة

بعيدا عن تعقيدات واجراءات التمويل الطويلة المعتادة، تقدم الرائدة حزمة من التسهيلات جعلت من عملية الحصول على التمويل أكثر سرعة ومرونة، من بين هذه التسهيلات:

 

 

برامج التمويل لدى الرائدة

تقدم شركة الرائدة برنامجين رئيسيين من برامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، الأول هو برنامج “تمويل نقاط البيع” والثاني هو “برنامج تمويل التجارة الإلكترونية“.

أولًا: تمويل نقاط البيع

تم تصميم “تمويل نقاط البيع” لمساعدة أصحاب المنشآت التجارية الصغيرة والمتوسطة في تحقيق النمو والتقدم وتطوير وتوسيع نطاق مشاريعهم عبر الحصول على تمويل مرن في وقت وجيز.

كيف يتم تحديد التمويل؟

يتم تحديد تمويل المنشآت الناشئة تبعا لمبيعات نقاط البيع السنوية كما يلي:

يبدأ مبلغ تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة للتسهيلات غير المضمونة من 50,000 ريال سعودي حد أدنى إلى 1,500,000 ريال سعودي حد أعلى، بينما بالنسبة للتسهيلات المضمونة فإننا نقدم المزيد من التمويل على أساس كل حالة على حدة. 

ويتم استقطاع الرسوم الإدارية الثابتة 1.5% (على الأقل 5,000) ريال سعودي لمرة واحدة من مبلغ التمويل، وتبلغ قيمة الوديعة المستردة 10%.

مع ملاحظة أن هذه الشروط والأحكام والرسوم قد تختلف على أساس كل طلب على حدة. لمعرفة المزيد عن تمويل نقاط البيع ، اضغط هنا.

 ثانيًا: برنامج تمويل التجارة الإلكترونية

هو منتج لا مثيل له يقدم مزايا فريدة للعملاء في مجالات التقنية والتجارة الإلكترونية، إذ بإمكانهم اختيار باقات التمويل المناسبة الموزعة على 6 و 9 أشهر، بحيث يتم السداد عبر تحويل أسبوعي أو شهري.

يبلغ الحد الأدنى للتمويل 50,000 ريال سعودي والحد الأعلى للتمويل 500,000 ريال سعودي، وتتراوح الرسوم الإدارية بين 1% و 1.5%، على أن يتم إرجاعها للعميل في حال تم إلغاء الطلب عن طريق الرائدة. يمكنك معرفة المزيد عن برنامج تمويل التجارة الإلكترونية من هنا.

شروط برامج التمويل

من الضروري أن تطلع على شروط تمويل منشآت صغيرة لكي تتأكد من استيفاء الحد الأدنى من متطلبات هذه الشروط، يجنبك ذلك إضاعة الوقت في التقدم على طلب الحصول على تمويل وتقديم البيانات المطلوبة إذا لم تكن مؤهلا بعد.

إذا لم تكن مستوفيًا لمتطلبات تمويل منشآت جديدة، سيكون مفيدا لك الاطلاع على الشروط أيضا لكي تجهز منشأتك للضوابط المطلوبة، مثلا إذا كنت تريد أن تبدأ نشاطا تجاريا أو تملك نشاطا جديدا وتستخدم إحدى محطات نقاط البيع لدى الرائدة، فيمكنك استهداف العدد اليومي الكافي من معاملات نقاط البيع الذي يؤهلك للحصول على التمويل، تعرف عليه عبر التواصل مع أحد مدراء العلاقة.

فيما يلي شروط برامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تقدمها شركة الرائدة:

كيف تقدم على طلب تمويل منشآت من شركة الرائدة

تتسم عملية التقدم بطلب الحصول على تمويل بالسهولة والسرعة، إذ لن تحتاج إلا إلى القيام بثلاث خطوات فقط:

بهذه الخطوات الثلاث السهلة انتهت رحلة الحصول على التمويل، وبدأت رحلة الإنجاز وتحقيق الآمال! تهانينا.

 

ختامًا:

تعد التقنية كلمة السر في أي تحول رقمي حدث في العالم بالسنوات القليلة الماضية، ومواكبة لرؤية المملكة 2030 التي أقرت التحول الرقمي كجزء لا يتجزأ من الاستعداد للمستقبل. توظف شركة الرائدة التقنية لتقديم حلول تمويلية رقمية مبتكرة لعملائها تحل لهم المشكلات المالية التي يواجهونها.

تقدم شركة الرائدة برامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بكل مرونة وسهولة وسرعة وبدون ضغوطات.