بغض النظر عن الصناعة، تحتاج جميع الشركات إلى المال لتستمر أعمالها في النمو، وتلبية احتياجاتها، مثل: تمويل المعدات والتوظيف الإضافي أو شراء المعدات، أو الدفع مقابل الإيجارات، لذا يكون عثور الشركات على برامج تمويل مشاريع تجارية تناسب احتياجاتها أمر غاية في الضرورة حتى إذا لم تكن بحاجة له الآن، لكن لا بد أن تبقى على اطلاع حول أفضل البرامج المتاحة في دولتك، حتى تتمكن من الحصول على السيولة المادية اللازمة في الحالات الطارئة.

ما هو تمويل المشاريع التجارية؟

يعتبر تمويل مشاريع تجارية خيارًا تمويليًا لأصحاب الأعمال للوصول إلى قروض تجارية  تساعدهم ليكونوا قادرين على الدفع مقابل متطلبات العمل أو التوسعات مثل انقطاع التدفق النقدي المؤقت، ومشاريع التوّسع، والمخزون والمعدات، والزيادات الموسمية في الأسعار والرواتب. هناك عدّة أنواع مختلفة من تمويل المشاريع التجارية، ولكن قد يكون كل نوع من أنواع التمويل أفضل لبعض الأغراض عن غيرها.

 

مزايا الحصول على تمويل المشاريع التجارية الناشئة

يستفيد كل من المستهلكين والشركات من برامج التمويل للمشاريع، لأن التمويل يمنح العملاء المزيد من القوة الشرائية والمرونة، ويساعدهم على زيادة المبيعات وتحسين التدفق النقدي. فيما يلي أهم سبعة مزايا للتمويل:

إذا كنت مستعدًا لبدء مشروعك التجاري ولكنك تعاني من نقص في السيولة النقدية، يمكن أن تساعدك قروض المنشآت الصغيرة والمتوسطة على الإنطلاق. في بعض الحالات، قد تتم الموافقة على مبلغ كبير من المال حتى تتمكن من فتح أبوابك دون القلق بشأن كيفية دفع تكاليف بدء التشغيل الأولية. ومع ذلك، لا يجب أن تقترض أكثر مما تحتاج، من الأفضل الانتظار حتى تُشغِّل نشاطك التجاري لبعض الوقت، ثم تسعى للحصول على قرض تجاري.

 

2. توسيع عمليات مشروعك

من أبرز مزايا قروض المشاريع أنه يمكنها أن تسمح لك بتنمية عملياتك التجارية، وتمكينك من التوسع وفتح أبوابك لكسب عملاء جدّد أو مناطق جغرافية أخرى للترويج لأعمالك.

 

3. شراء المعدات

من المحتمل أن عملك يحتاج إلى معدات، ولكن نظرًا لأن المعدات باهظة الثمن إلى حد ما، فقد يكون من الصعب تحملها. ومع ذلك، يمكن لقرض الأعمال الصغيرة تغطية تكلفة المعدات الجديدة، بحيث لا تضطر إلى سحب الأموال من أقسام أخرى من عملك. إذا كانت لديك معدات قديمة، فيمكنها أيضًا تزويدك بالأموال لتحديثها.

 

4. شراء المخزون

إذا كان لديك نشاط تجاري موسمي، فقد ترغب في استخدام قرض لشراء المخزون. على سبيل المثال: لنفترض أنك بائع تجزئة لملابس السباحة وتحقق معظم أرباحك خلال أشهر الصيف. باستخدام  ميزة الحصول على قرض يمكنك الاستثمار في مخزونك في الشتاء للاستعداد للأشهر المقبلة.

 

5. تغطية نفقات الطوارئ

كل عمل معرض لحالات الطوارئ، ولكن اقتراض الأموال يمكن أن يساعدك على البقاء في الأوقات الصعبة. في الآونة الأخير ، طلب العديد من أصحاب الأعمال مصادر إضافية لرأس المال العامل أثناء جائحة COVID-19.

 

6. زيادة المبيعات

يمكن أن يساعد التمويل عملك على جذب المزيد من المبيعات من خلال منح العملاء المرونة لتسديد المدفوعات التي تتوافق مع قيود ميزانيتهم، يمكنك إزالة أكبر عائق أمام إغلاق عملية بيع: سعر الشراء المرتفع. يقدر العملاء التقسيط على سبيل المثال لأنه يمنحهم المزيد من القوة الشرائية، مما يمكنهم من الحصول على ما يريدون بالضبط دون الحاجة إلى دفع السعر الكامل مقدمًا. وجدت دراسة حديثة أجرتها شركة Forrester أنه عندما بدأت الشركات في تقديم برنامج تمويل نقاط البيع للعملاء، زادت مبيعاتهم بنسبة 32 بالمائة.

 

7. زيادة متوسط ​​قيمة الطلب

يمكنك استخدام برنامج التمويل كأداة فعالة للمساعدة في زيادة أحجام معاملاتك، من خلال زيادة المنتجات أو تحسينها أو فتح أسواق جديدة أو الاستثمار في تقديم تسهيلات أكثر لعملائها من أجل تحسين تجربة الاستخدام وبالتالي الحفاظ على ولاء العملاء لأطول فترة ممكنة.

كيفية الحصول على قرض مشاريع تجارية

القروض البنكية التقليدية

عند التفكير في خيارات التمويل، يلجأ العديد من أصحاب الأعمال إلى القروض المصرفية التقليدية كخيار أول للتمويل. يمكن أن يكون هذا النوع من القروض خيارًا أبطأ وأكثر صعوبة لهم. حيث تتطلب عملية التقديم فحص ائتماني وخطة عمل ومخاطر صناعية وضمانات. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تستغرق الموافقة ما يصل إلى 30 يومًا أو أكثر ، حتى لو كان النشاط التجاري يتمتع بائتمان جيد ويقدم ضمانات.

قروض تمويل المشاريع التجارية من الرائدة 

في ضوء أهمية شركات التكنولوجيا المالية في المملكة، وكون السعودية أصبحت سوقًا إستراتيجيًا رئيسيًا لخدمات الفنتك تقدم الشركة الرائدة منذ تأسيسها عام 2016 بترخيص من قبل البنك المركزي السعودي (رقم 43/ أش/ 201602) حلول تمويل إسلامي آمنة.

 

تمنح الرائدة للتمويل أصحاب المشاريع الواعدة أسهل طريقة للحصول على أفضل الحلول التمويلية لتطوير مشروع تجاري قائم وبطريقة سداد ملائمة أكثر للمشاريع الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة. 

تتميز الرائدة للتمويل بالسرعة والمرونة العالية في الدراسة الائتمانية، وفي طريقة سداد التمويل عن طريق هيكل تمويل إسلامي يعمل كعقد بيع ويحدد فيه سعر السلع أو البنود أو قيمة التمويل كما هو مطلوب من قبل المتعامل، بما في ذلك هامش الربح المتفق عليه مسبقًا ليقوم صاحب المنشآت بالتسديد وفقًا لأقساط يومية من المبيعات حتى لا  تشكل أي عبء على المقترض ولا تعرقل نمو وتطوير مشروعه مطلقًا.

ما الذي يميز الرائدة عن غيرها من مؤسسات تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة؟

تأتي برامجنا لدعم  المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، من خلال تقديم السيولة المالية، لتعزيز فرص تطوير هذه المنشآت لأعمالها بمجموعة من البرامج المصمّمة بعناية، وتشمل جميعها:

 

 

ما الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على تمويل سريع جدًّا من الرائدة؟

إذا كنت تمتلك مشروعًا ولديك سجل تجاري أو توفر خدمة الدفع عن طريق نقاط البيع أو تمتلك متجرًا إليكترونيًا يمكنك التقديم الآن للحصول على تمويل من الرائدة.

 

 

 

ادعم عملك بقرض من الرائدة

تمويل المشاريع التجارية الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من الرائدة سيساعدك في الحصول على سيولة مادية عاجلة خلال سبعة أيام عمل فقط،  لهذا صمّمنا الحلول التمويلية التقنية بعناية لنقدم لك السيولة التي تحتاجها بطريقة بسيطة وسلسلة، وبأقل المتطلبات والمستندات الممكنة. نحن ملتزمون بمساعدتك في بناء مشاريع لها مستقبل مالي أفضل لأعمالك، قدّم طلبك الآن.