هل لديك فكرة ترغب في تحويلها إلى مشروعٍ على أرض الواقع لكن لا تملك التمويل الكافي لذلك؟ أو تحتاج إلى التمويل اللازم للنهوض بعملك أو فتح أفرعٍ جديدةٍ وتوسيع نطاق السوق المستهدفة لكنك ما زلت تبحث عن أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة؟ في هذا المقال نشرح لك كيف أن الرائدة هي أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة في السعودية وخِيارك الأنسب للحصول على مِنح مالية للمشاريع.

ما هي المشاريع الصغيرة؟ 

تتمثل الأعمال أو المشاريع الصغيرة في الشركات المملوكة للقطاع الخاص أو لشراكة أو ملكية فردية بها عدد أقل من الموظفين وإيرادات سنوية أقل من الشركة أو الأعمال العادية، إذ يحدد حجم المشروع القدرة على التقدم للحصول على الدعم الحكومي والتأهل لسياسة ضريبية تختلف باختلاف الدولة والصناعة.

ما هي وكالات أو منظمات التمويل؟

 

تعد منظمات تمويل المؤسسات دعمٍ تقدم به قروضًا ومنحًا ماليةً وغيرها من أنواع الدعم المالية للمشاريع والبرامج والأفراد الموجودين في منطقة معينة، قد تكون وكالات التمويل منظمات غير ربحية أو مؤسسات خاصة أو مكاتب حكومية. هدف وكالة التمويل يكون عادةً تعزيز التميز أو تشجيع الاهتمام بموضوع معين مثل الطاقة البديلة أو البيئة أو الأعمال الاجتماعية أو الابتكارات الطبية.

 

تنتشر شركات التمويل المرخصة من مؤسسة النقد في جميع أنحاء العالم ومنها المملكة العربية السعودية، وتتصدر شركة الرائدة للتمويل قائمة أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة المعتمدة والمرخصة من البنك المركزي.

تقدم الرائدة مجموعة من المنتجات التِّقْنية المالية المتوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية بشروط بسيطة للمساعدة على تطوير الأعمال الصغيرة والمتوسطة والنهوض بها، بالإضافة إلى عدم تقاضيها فوائد على القروض بل تتقاضى نسبة من المبيعات.

كيف تختار أفضل المؤسسات التي تدعم المشاريع الصغيرة؟

قد يكون اختيار مصدر تمويلٍ مناسبٍ أمرًا صعبًا؛ فإيجاد أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة وأكثرها قدرةً على تلبية احتياجاتك ومراعاةً لظروفك يتطلب بحثًا دقيقًا سواء كنت تريد اقتراض المال للبدء بعمل صغير، أو كنت تريده لتوسيع نطاق عملك الحالي، إذ عليك الانغماس قليلًا في إيجابيات وسلبيات كل مصدر من مصادر التمويل لاختيار الأفضل والأنسب لمشروعك.

وعلى الرغم من توافر العديد من الخِيارات المتاحة للحصول على التمويل اللازم، فإن الخِدمات التي قد تحصل عليها تختلف عادة مع اختلاف نوع عملك، والمرحلة الحالية له، وعدد أعمالك السابقة وحجمها، ومدى قدرتك على إثبات نفسك بعملك وأفكارك لجذب المستثمرين والممولين.

لكن تذكر، لاختيار التمويل الأنسب عليك أولًا دراسة جميع الخِيارات المطروحة والعوامل المؤثرة فيها للتأكد من مناسبتها لمشروعك وأهدافه. أهم تلك العوامل:

فكرة المشروع واحتياجاته

لتضييق خِياراتك، وقبل أن تبدأ بالبحث عن مصادر للحصول على التمويل، عليك بداية، وبدقة، معرفة حجم ومقدار رأس المال الذي ستحتاج إليه للبدء بمشروعك أو لتنفيذ أهدافك.

أهداف المشروع

عندما تحدد أهدافًا واضحةً لمشروعك أو لخططتك التنموية وتطلعاتك المستقبلية، يصبح من السهل تحديد نوع وحجم التمويل المطلوب، ومن ثَم تصبح اختبار مصدر التمويل أكثر سهولة.

المخاطر الموجودة

تحيط كثير من المخاطر بأي مشروعٍ جديدٍ أو خطةٍ تنمويةٍ جديدةٍ، وتتفاوت درجة الخطورة بتفاوت نوع العمل ومجاله ونطاقه. تضيف القروض مستوىً آخر من المخاطرة إلى العمل، إذ تترتب عليها تبعاتٌ سلبيةٌ في حال عدم تحقيق الأهداف المرجوة منها. لهذا السبب، يجب عليك البحث عن أكثر مصادر التمويل أمانًا وتوافقًا مع قدرتك وقدرة مشروعك على تحمل المخاطر المحيطة به.

الجدول الزمني

تختلف الفترة الزمنية التي تستغرقها مصادر التمويل في معالجة طلب الحصول على قروض عن الفترة المستغرقة لدراسة البيانات والوثائق المقدمة لها والتأكد منها. لذا يجب أخذ تلك المدة بعين الاعتبار خصوصًا إن كنت تحتاج إلى تمويلٍ سريع.

 

لماذا تعد الرائدة من أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة؟

صُممت برامج شركة الرائدة لتمنح أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة أسهل الطرق وأفضلها للحصول على التمويل المناسب والمتوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامية وبطرق سداد يختارونها، ولتوفير الدعم الدائم والمتكامل للمستثمرين وأصحاب المنشآت والأعمال لتطوير أعمالهم ومشاريعهم، لتصبح بذلك من أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في السعودية. ومن أهم برامجها:

برنامج تمويل نقاط البيع

يخصص برنامج تمويل نقاط البيع لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق أهدافهم المرجوّة وتطوير أعمالهم التجارية بالحصول على تمويل سريع ومناسب ومن دون أقساط شهرية.

شروط برنامج تمويل نقاط البيع

برنامج تمويل التجارة الإلكترونية 

تقدّم الرائدة برنامج تمويل التجارة الإلكترونية إلى العملاء المؤسسين عَلاقات تجارية معها وعلى وجه الخصوص المنصات الناشطة في مجالات التِّقْنيّات والتجارة الإلكترونية للحصول على التمويل وفقًا للمبيعات الشهرية.

شروط برنامج تمويل التجارة الإلكترونية

ما هي خطوات الحصول على قرض من شركة الرائدة؟

إن كنت تبحث عن تمويلٍ مناسبٍ لأعمالك ومنشآتك، فإن الرائدة توفر ذلك بكل سلاسة وسهولة لأنها إحدى المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة بخطواتٍ بسيطةٍ يمكنك إجراؤها أون لاين دون الحاجة إلى الحضور إلى مقرّ الشركة، بل كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية لتجد التمويل في حسابك في وقت قصير ومناسب.

بات من الواضح الآن لماذا تعد شركة الرائدة أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لذا إذا كنت تبحث عن تمويلٍ خلال فترةٍ قصيرةٍ دون أي تكاليف إضافية أو شروط صعبة ومعقدة، فقدم طلبك الآن أونلاين عبر موقعنا الإلكتروني.