يعدُّ التمويل أداة أساسية تسمح للأفراد بتحقيق أهدافهم، سواء كان ذلك بدء عمل تجاري أم شراء منزل أم استكمال تعليمهم. ومع ذلك، غالبًا ما تتطلب الطريقة التقليدية لتأمين التمويل من خلال قرض مصرفي وجود كفيل، وهو ما قد يمثل عقبة كبيرة لكثير من الناس. 

تمويل 60 ألف بدون كفيل

الكفيل هو الشخص الذي يوافق على سداد القرض في حالة تخلف المقترض عن السداد، مما يوفر ضمانًا للمُقرض بأنَّه سيستعيد أمواله. يمكن أن يشكِّل هذا المطلب تحديًا للناس الذين ليس لديهم كفيل، مثل الشباب أو أولئك الذين لديهم شبكة عَلاقات اجتماعية محدودة.

لكن ولحسن الحظ، ظهرت في السنوات الأخيرة خِيارات تمويل بديلة لا تتطلب كفيلًا، الأمر الذي وفَّر وسيلة أكثر سهولة للأفراد من أجل الحصول على التمويل الذي يحتاجون إليه. تشمل هذه الخِيارات الإقراض من نظير إلى نظير، والتمويل الجماعي، والقروض المقسطة عبر الإنترنت. تسمح هذه البدائل للمقترضين بالحصول على تمويل 60 الف بدون كفيل (على سبيل المثال لا الحصر)، مما يوفر قدرًا أكبر من المرونة والاستقلالية.

في هذا المقال، سوف نتعمق في مفهوم التمويل بدون كفيل بمزيد من التفصيل، ونستكشف تحديات طرائق التمويل التقليدية، وسننظر أيضًا في التأثير الذي قد يُحدثه التمويل بدون كفيل في عالم المال والأعمال، وكيف تساعدك الرائدة في الحصول على تمويل 60 الف بدون كفيل.

اقرأ أيضًا: التمويل متوسط الأجل: ما هو؟ وكيفية الحصول عليه

تحديات طرائق التمويل التقليدية التي تتطلب كفيلًا

طرائق التمويل التقليدية

عادةً ما تتطلب طرائق التمويل التقليدية مثل القروض المصرفية وجود كفيل يكون مسؤولًا عن سداد القرض في حالة تخلف المقترض عن السداد. في حين أنَّ هذا المطلب يمكن أن يوفر طمأنة للمُقرضين، إلا أنَّه قد يكون أيضًا عقبة كبيرة للأفراد الذين ليس لديهم ذلك الشخص أو الجهة الضامنة. قد يشمل ذلك الشباب الذين بدأوا مسيرتهم الحياتية لتوِّهم، أو المهاجرين الذين يفتقرون إلى تاريخ ائتماني مضمون، أو الأشخاص الانطوائيين. في هذه الحالات، قد يكون الحصول على التمويل من خلال الأساليب التقليدية أمرًا صعبًا، إن لم يكن مستحيلًا.

علاوة على ذلك، يمكن أن يكون العثور على كفيل عملية تستغرق وقتًا طويلًا وغير مريحة في كثير من الأحيان. قد يتطلب الأمر من المقترضين الاعتماد على الأصدقاء أو أفراد الأسرة لضمان استقرارهم المالي، مما قد يؤدي إلى توتر العَلاقات فيما بينهم. في بعض الحالات، قد يضطر المقترضون إلى اللجوء إلى مؤسسات تكفلهم، والتي يمكن أن تضيف تكاليف ورسومًا إضافية إلى عملية الاقتراض.

علاوة على ذلك، قد تمتنع البنوك وغيرها من المقرضين التقليديين عن تقديم التمويل للمقترضين الذين ليس لديهم كفيل؛ ذلك أنَّهم يرون في ذلك مجازفةً غير محسوبة. نتيجة لذلك، قد يُضطر المقترضون إلى اللجوء إلى خِيارات التمويل البديلة التي قد يكون لها معدلات فائدة أعلى أو شروط لا تناسبهم كثيرًا.

عمومًا، يمكن أن يكون اشتراط وجود كفيل عائقًا كبيرًا أمام الأفراد الذين يسعون للحصول على تمويل، وقد توفر خِيارات التمويل البديلة التي لا تتطلب كفيلًا حلًّا أكثر سهولة ومرونة لهؤلاء الأفراد.

اقرأ أيضًا: لماذا تعد الرائدة واحدة من أفضل المنظمات التي تدعم المشاريع الصغيرة؟

تأثير التمويل بدون كفيل في عالم الاقتصاد

تأثير التمويل بدون كفيل

للتمويل بدون كفيل قدرة على تحفيز ريادة الأعمال والابتكار، مما قد يكون له تأثير إيجابي في الاقتصاد. فمن خلال القضاء على الحاجة إلى كفيل، قد تُسهِّل خِيارات التمويل البديلة على الأفراد الوصول إلى التمويل لمشاريعهم التجارية أو الإبداعية. وهذا بدوره قد يخلق المزيد من الفرص لأصحاب الشركات الصغيرة أو الناشئة ورجال الأعمال والمبتكرين لمتابعة العمل على أفكارهم وطرحها في السوق.

على وجه الخصوص، يمكن أن تساعد خِيارات التمويل البديلة مثل التمويل الجماعي والإقراض من نظير إلى نظير الأفراد في الوصول إلى رأس المال الذي ربما لم يتمكنوا من تأمينه بطرق التمويل التقليدية. تسمح هذه الخِيارات لأصحاب المشاريع والمبتكرين بعرض أفكارهم على مجموعة واسعة من المستثمرين أو المقرضين، الذين يمكنهم بعد ذلك توفير التمويل في مقابل مدفوعات الأسهم أو كجزء من الأرباح.

وبتوفير وصول أسهل إلى رأس المال، يمكن للتمويل بدون كفيل أن يساهم في إيجاد تكافؤ للفرص أمام رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة الذين قد لا يمتلكون نفس الموارد المالية مثل الشركات الكبرى. وهذا بدوره يمكن أن يعزز المنافسة والابتكار في مختلف الصناعات، مما يؤدي إلى وجود منتجات وخدمات ونماذج أعمال جديدة.

علاوة على ذلك، قد يساعد التمويل بدون كفيل في تعزيز الاشتمال المالي، ذلك أنَّه يسمح للأفراد الذين ربما جرى استبعادهم من طرائق التمويل التقليدية بالحصول على التمويل الذي يكونون في أمسِّ الحاجة إليه.

اقرأ أيضًا: من الألف إلى الياء: كيف تحصل على تمويل لمنشأتك الصغيرة؟

كيف تساعد الرائدة أصحاب المنشآت في الحصول على تمويل 60 ألف بدون كفيل؟

الحصول على تمويل 60 ألف بدون كفيل؟

تهدف الرائدة إلى توفير دعم مالي تِقني لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الفردية من خلال تقديم قروض تمويلية يسيرة ومرنة. صُممت خِدمات الرائدة للتمويل لتناسب الاحتياجات المميزة لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة مع مراعاة اختلاف كل نشاط عن الآخر. 

تقدم الرائدة للتمويل، بصفتها مقرضًا مباشرًا تمويل شركات 60 الف بدون كفيل؛ مساهِمةً بذلك في تمكين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خدمة الاقتصاد المحلي، والنمو وتحقيق تطلعاتهم التجارية من خلال توفير حلول مالية ملائمة تنعكس إيجابًا على أعمالهم بمنتجات موافقة لضوابط الشريعة الإسلامية.

أُنشئت الرائدة للتمويل لتمنح كل صاحب مشروع واعد طريقة أسهل للحصول على أفضل الحلول التمويلية المتنوعة والتي تمنحك الحل الأنسب لتمويل مشروعك التجاري بأكثر طريقة سداد ملائمة لك من خلال حلول سداد مرنة، وبالتالي لن يكون مقيدًا بفترة سدادٍ شهرية ثابتة، وبهذا يمكنه التركيز أكثر على الاستفادة من التمويل لتحقيق أهدافه وتطوير أعماله بدلًا من القلق من طريقة وآلية تسديد الأقساط في نهاية كل شهر. إذ تتميز الرائدة للتمويل بالسرعة والمرونة العالية في الدراسة الائتمانية.

 لماذا تمويل منشآت 60 ألف بدون كفيل من الرائدة هو الأنسب لك؟

  • سرعة الحصول على التمويل من الرائدة، يمكنك الحصول على التمويل في غضون 5 أيام عمل.
  • لدى الرائدة فريق مدرب على التواصل الفعال الذي يرتكز على التفاهم والمرونة والتعاون من العملاء.
  • تقدم الشركة الرائدة حلول تمويل مُرخصة من الهيئة الشرعية. 
  • حلول الرائدة عملية ومفصلة تخاطب التحديات التي تواجه كل منشأة على حدة.
  • تُقدِّم الرائدة حلول تمويل تِقْنيّة من دون قوائم مالية معقدة.
  • تطلب الرائدة مستندات أقل من أي منافس آخر.
  • حلولنا المالية رقْمية مُبتكرة.
  • آلية سداد مرنة عبر استقطاع السداد، من دون أقساط شهرية ثابتة.  
  • يمكنك تقديم طلبك لشركة الرائدة أونلاين.
  • عملياتنا التمويلية سهلة، باستجابة سريعة. 
  • إجراءاتنا بسيطة ومرنة.

اقرأ أيضًا: كل ما تحتاجه لطلب تمويل نقاط البيع من الرائدة للتمويل

 

أهم ما يميز آلية منح القروض في الرائدة

مع الرائدة يمكنك الحصول على قرض بدون كفيل ومن دون وجود أي مدفوعاتٍ أو أقساطٍ شهرية ثابتة، إذ تتبع الرائدة طريقة الاستقطاع لسداد القرض تدريجيًّا. تجري عملية السداد تلقائيًّا، ويوميًّا على شكل نسبةٍ ثابتةٍ وصغيرةٍ من مبيعات العميل المستقبلية، وبالتالي لن يكون العميل مقيدًا بفترة سدادٍ ثابتة، مما يمكِّنه من التركيز أكثر في الاستفادة من التمويل الذي حصل عليه لتحقيق أهدافه بدلًا من القلق من طريقة وآلية تسديد الأقساط في نهاية كل شهر.

دور درجات الائتمان وكيفية تأثيرها على قدرة المقترض على الحصول على تمويل 60 ألف بدون كفيل

تؤدي درجات الائتمان دورًا هامًّا في قدرة المقترض على الحصول على تمويل بدون كفيل. يجري استخدام درجات الائتمان من المقرضين لتقييم الجدارة الائتمانية للمقترض وتحديد المخاطر المرتبطة بالإقراض لهم. عمومًا، يُعدُّ المقترضون الحاصلون على درجات ائتمانية أعلى أقل خطورة، ومن المرجح أن تجري الموافقة عليهم للحصول على التمويل.

في طرائق التمويل التقليدية التي تتطلب كفيلًا، غالبًا ما تُستخدم درجات الائتمان وسيلةً للتخفيف من مخاطر الإقراض للمقترضين بدون كفيل. ومع ذلك، في التمويل بدون كفيل، يمكن أن تكون درجات الائتمان أكثر أهمية؛ ذلك أنَّها تعمل مؤشرًا أساسيًّا على الجدارة الائتمانية للمقترض.

من المرجح أن تجري الموافقة على المقترضين الحاصلين على درجات ائتمانية جيدة للتمويل بدون كفيل؛ وقد يحصلون أيضًا على شروط إقراضٍ أفضل، مثل أسعار فائدة منخفضة. 

من ناحية أخرى، قد يواجه المقترضون ذوو الدرجات الائتمانية الضعيفة صعوبة في الحصول على تمويل بدون كفيل. في بعض الحالات، قد يظل المقترضون من ذوي الدرجات الائتمانية الضعيفة قادرين على الحصول على تمويل، ولكن قد يُضطرون إلى دفع معدلات فائدة أو رسوم أعلى.

قد تتخذ خِيارات التمويل البديلة، مثل الإقراض من نظير إلى نظير أو التمويل الجماعي نهجًا أكثر شمولًا لتقييم المقترضين، وذلك من خلال النظر إلى ما هو أبعد من مجرد درجات الائتمان. قد تأخذ هذه المنصات في الاعتبار عوامل مثل دخل المقترض أو تاريخ التوظيف أو العَلاقات الشخصية عند تقييم الجدارة الائتمانية. يمكن أن يساعد ذلك في توفير خِيارات التمويل للمقترضين الذين قد لا يكون لديهم تاريخ ائتماني قوي؛ ولكن لديهم نقاط قوة أخرى تجعلهم مرشحين جيدين للحصول على التمويل.

عمومًا، تؤدي درجات الائتمان دورًا هامًّا في قدرة المقترض على الحصول على تمويل بدون كفيل. من المرجح أن تجري الموافقة على المقترضين الحاصلين على درجات ائتمانية جيدة، وقد يحصلون على شروط أفضل، في حين أنَّ أولئك الذين لديهم درجات ائتمانية ضعيفة قد يواجهون تحديات أكبر. 

اقرأ أيضًا: الطريقة الصحيحة للحصول على تمويل مؤسسة فردية

 

كيف تحصل على تمويل بدون كفيل من الرائدة يدعم المنشآت الصغيرة؟

إن كنت تمتلك مشروعًا تجاريًّا عمره 6 أشهر على الأقل ويدعم الدفع عن طريق نقاط البيع، أو إن كنت تمتلك متجرًا إلكترونيًّا وسجلًّا تِجاريًّا؛ فمن المؤكد أنَّك تتساءل كيف ستستفيد من دعم المنشآت الصغيرة؟ 

أنت في المكان الصحيح؛ حيث يمكنك الحصول على أحد برامج الرائدة ببضع خطواتٍ بسيطةٍ فقط:

  • زُر موقع الرائدة الإلكتروني، واختر أحد البرامج التي تناسبك. 
  •  املأ النموذج المطلوب (لا يستغرق الأمر سوى بضع دقائق فقط).
  • احرص على إدخال جميع البيانات صحيحةً، وأرفق جميع الصور والمستندات المطلوبة.
  • بعد الانتهاء من ملء الطلب، سيتواصل موظف معك خلال مدةٍ أقصاها 48 ساعة لتقديم العرض بأفضل الخِيارات التمويلية التي تناسب مشروعك.
  • وقّع العقد النهائي.
  • بعد الحصول على الموافقة النهائية على طلبك، ستحصل على المبلغ المخصص لتمويل مشروعك في الوقت المحدد مسبقًا تبعًا للشروط والضوابط المقررة.

 

في الختام

عمومًا، يمثل ظهور التمويل بدون كفيل تحولًا كبيرًا في طريقة وصول الناس إلى التمويل. إذ لديه القدرة على توفير وصول أكبر إلى التمويل لأولئك الذين يكونون قد استُبعدوا في السابق عند لجوئهم إلى طرق الإقراض التقليدية. ومع ذلك، من الضروري النظر في المخاطر والفوائد المحتملة لخِيارات التمويل البديلة قبل تحديد النهج المناسب لذلك.

هل ترغب في الحصول على تمويل 60 الف بدون كفيل وبتسهيلات مغرية؟ اكتشف كيف يمكن للرائدة مساعدتك؛ قدّم طلبك الآن.